أخبار الرافدين
الأخبارالعراق

تظاهرة طلابية حاشدة في ساحة التحرير وسط بغداد تضامنًا مع دعوة التظاهرة المليونية

بدأ متظاهرو بغداد اِجراءاتِهم التصعيدية للإعلان عن التظاهرة المليونية ، عبر دق الطبول في مسيرة احتجاجية نظمها اتحاد الطلبة باتجاه ساحة التحرير في بغداد ، استجابة لدعوة اللجنة المنظمة لتظاهرات ثورة تشرين التي اطلقتها لجميع العراقيين ، للمشاركة في مليونية رافضة لتكليف محمد توفيق علاوي بمنصب رئيس الوزراء، وللمطالبة بحل ِ البرلمان .
وقالت اللجنة ، إن البرلمان هو اساس مشكلة العراق والحاضنة ُ الاولى للاحزاب الفاسدة وميليشياتِها الاجرامية ، وهو من يُشرع قوانينَ الفساد في العراق ، لذا فانها تدعو طلبة َ العراق وجميعَ فئات الشعب الى مليونية ، يومَ الثلاثاء المقبل .

كما خرج طلاب جامعات بغداد بتظاهرة حاشدة في ساحة التحرير ، مرددين هتافات وأناشيد وطنية أكدوا من خلالها تمسكَهم بمبادئ الثورة ودفاعَهم عنها ، حتى تحقيق مطلبهم الأساس في إسقاط النظام الحاكم .

ونظم طلاب جامعة بغداد وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي ، تأكيدا على استمرار الإضراب العام ودعما لثورة تشرين ومطالبها المشروعة .
وردد الطلبة هتافات واهازيج داعمة لثورة تشرين واخرى تندد باستمرار قمع المتظاهرين السلميين من قبل القوات الحكومية والمليشيات .

وفي بغداد أيضا وصلت حُشود من طلبة الجامعات إلى مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد ، للتأكيد على استمرار الإضراب العام حتى تنفيذ جميع مطالب الثورة .
وهتف الطلبة منددين باستمرار قمع المتظاهرين السلميين وعدم الاستجابة لمطالبهم ، وشبّه الطلبة ُ الطبقة َ السياسية الحالية بفايروس كورونا المستجد .

كما نظم طُلاب كلية المستقبل في محافظة بابل وقفة احتجاجية داخل حرم الكلية للتأكيد على استمرار الإضراب العام عن الدوام ، تضامنا مع ثورة تشرين ومطالبها المشروعة.

وهتف طلبة الكلية منددين بالنفوذ الإيراني في العراق ووكلائه من احزاب السلطة ومليشياتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى