أخبار الرافدين
مرصد أفاد: عمليات إعدام ميدانية قامت بها عناصر ميليشيا الحشد في قرية الإمام بمحافظة ديالى مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة: أكثر من 11 ألف جريمة كراهية وقعت عام 2020 فرنسا تعتزم إغلاق 7 مساجد وجمعيات إسلامية بحلول نهاية عام 2021 رئاسة الجمهورية: قانون استرداد عائدات الفساد لا يزال في انتظار التصويت عليه خلال الدورة النيابية الم... مفوضية الانتخابات تقرر إعادة فتح ألفي محطة انتخابية جديدة وعد أصواتها بشكل يدوي غرفة صناعة نينوى: 300 مصنع مدمر منذ انتهاء العمليات العسكرية وزارة التخطيط الحالية: سوق العمل في العراق عاجز عن استيعاب نحو 170 ألف خريج سنويًا بالإضافة للعاطلين... صحيفة لوموند الفرنسية: الميليشيات ما زالت تصعد من تهديداتها رفضًا لنتائج الانتخابات منظمة "هيومانتي آند انكلوشن" الدولية: نحو 8.5 مليون عراقي يعيشون بأماكن تضم مخلفات حربية البديل الثوري للتغيير: مجلس الأمن غير عادل ومنحاز لقوى الطغيان والمحاصصة
العراق

الوقف المسيحي: 70% من مسيحيي العراق هاجروا بسبب الحروب

قال مدير العلاقات والإعلام في الوقف المسيحي الأب مارتن: إن أكثر من 70 بالمئة من مسيحيي العراق هاجروا بسبب الحروب.
وأوضح مارتن إن المسيحيين يعيشون أوضاعًا صعبة في العراق ما دفع الكثير منهم لبيع ممتلكاتهم، لاسيما أن هناك جهات لم يسمها تحاول سلب أملاك المسيحيين.

هذا وشهد العراق عقب الاحتلال الأمريكي هجرة عشرات الآلاف من المسيحيين بسبب سوء الأوضاع الأمنية، بالإضافة إلى استيلاء الأحزاب السياسية والميليشيات على ممتلكاتهم بالقوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى