أخبار الرافدين
رئاسة الجمهورية: قانون استرداد عائدات الفساد لا يزال في انتظار التصويت عليه خلال الدورة النيابية الم... مفوضية الانتخابات تقرر إعادة فتح ألفي محطة انتخابية جديدة وعد أصواتها بشكل يدوي غرفة صناعة نينوى: 300 مصنع مدمر منذ انتهاء العمليات العسكرية وزارة التخطيط الحالية: سوق العمل في العراق عاجز عن استيعاب نحو 170 ألف خريج سنويًا بالإضافة للعاطلين... صحيفة لوموند الفرنسية: الميليشيات ما زالت تصعد من تهديداتها رفضًا لنتائج الانتخابات منظمة "هيومانتي آند انكلوشن" الدولية: نحو 8.5 مليون عراقي يعيشون بأماكن تضم مخلفات حربية البديل الثوري للتغيير: مجلس الأمن غير عادل ومنحاز لقوى الطغيان والمحاصصة صحيفة إندبندنت البريطانية: القوى الموالية لإيران تريد بقاء العراق حبيس طهران جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تطالب بإجراءات سريعة لمحاسبة قتلة الصحفيين المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب يطالب بالإفراج عن المعتقلين من متظاهري ثورة تشرين
العراق

ميدل ايست آي: الولايات المتحدة ستنشر 2000 عسكري في العراق لمدة تسعة أشهر

كشف موقع ميدل ايست آي البريطاني عن خطط أمريكية لنشر حوالي 2000 جندي في العراق على الرغم من إعلان واشنطن إنهاء مهمتها القتالية في البلاد.
وذكر الموقع أن جنودًا من مشاة الفرقة الرابعة سيحلون محل اللواء القتالي 256 التابع لقوة الحرس الوطني الأمريكي في لويزيانا لمدة تسعة أشهر ويصبحون القوة الأمريكية الأساسية للبلاد بأكملها.

من جانبها قالت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا إل ماكنولتي إن هذا النشر للقوات كان جزءًا من التناوب الطبيعي للوحدات لدعم استمرارية قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب، وهي فرقة عمل تم تعيينها لتنسيق العمليات ضد تنظيم داعش بحسب زعمها.

وأضافت أن القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق باقية بدعوة من الحكومة في بغداد لدعم عناصر أمنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى