أخبار الرافدين
العراق

مصادر صحفية: القوات الأمنية تعتدي على المعتصمين أمام مصفى نفط ذي قار

تظاهرات الخريجين والمحاضرين

ذي قار – تتواصل تظاهرات المحاضرين وموظفي العقود في بغداد وعدد من المحافظات للمطالبة بالتعيين على الملاك الدائم.. حيث أفادت مصادر صحفية بأن القوات الأمنية في ذي قار قامت بالاعتداء على المعتصمين أمام مصفى نفط المحافظة.

هذا ويستمر المتظاهرون في ذي قار بالاعتصام أمام مصفى النفط لمطالبة الحكومة بتنفيذ مطالبهم وتوفير الدرجات الوظيفية لهم، في الوقت الذي تستمر التظاهرات في العديد من المحافظات العراقية احتجاجا على انعدام الخدمات والمطالبة بالتعيين.

كما تظاهر المحاضرون أمام بوابة مديرية تربية ديالى وقاموا بقطع العديد من الطرق الرئيسة في المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم .

وقالت مصادر محلية إن المتظاهرين في ديالى قطعوا شارع مديرية التربية، مشيرة إلى أن أعداد المتظاهرين في تزايد كبير ، فيما أكدت المصادر أن المتظاهرين هددوا بتحويل التظاهرة إلى اعتصام سلمي مفتوح .

وتشهد محافظة ديالى تظاهرات سلمية لشرائح مختلفة في الأشهر الأخيرة بسبب سوء الإدارة وعدم تنفيذ مطالبهم .

وفي بابل تظاهر المئات من المحاضرين والإداريين في المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

وقالت مصادر صحفية إن مئات المحاضرين والإداريين نظموا صباح الأربعاء تظاهرة في المحافظة للمطالبة بالتعيينات، مضيفة أن المتظاهرين أكدوا استمرار احتجاجاتهم لحين تنفيذ مطالبهم رغم القمع الذي تعرضوا له على يد القوات الأمنية.

وتشهد بابل والمحافظات الأخرى تظاهرات للمحاضرين المطالبين بالتعيين والتثبيت على الملاك الدائم وسط عدم استجابة الحكومة لهذه المطالب.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى