أخبار الرافدين
الأخبارعربية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في القاهرة

القاهرة ــ غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العاصمة المصرية القاهرة بعد زيارة رسمية استمرت يومين. في زيارة تعد الأولى منذ 7 سنوات وتستمر لمدة يومين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قصر الاتحادية بالعاصمة القاهرة.
وأجرى أمير قطر ظهر السبت محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية تناولت سبل تطور العلاقات بين البلدين، لا سيما في مجالات الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة.
كما بحث أمير قطر والرئيس المصري التطورات الإقليمية والدولية.
ووصف الرئيس المصري زيارة أمير دولة قطر بأنها خطوة مهمة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وشهدت المباحثات “مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، لا سيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة”.
كما بحث الجانبان “عددًا من القضايا الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيالها، لا سيما تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط”.
وفي سياق متصل، أفاد بيان الرئاسة المصرية، بأنه “تم التوافق على تطوير التعاون بعدد من المجالات وضرورة تكاتف الجهود العربية للتعامل مع مختلف أزمات المنطقة”.
وتأتي زيارة أمير قطر بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، وإعلان صفقات استثمارية بين القاهرة والرياض بـ 7.7 مليارات دولار.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى