أخبار الرافدين
تقارير الرافدينعربية

وزارة الصحة الفلسطينية: الهجمات الإسرائيلية قتلت 11 فلسطينيًا من بينهم طفلة وأصابت 79 آخرين

جيش الاحتلال يعتقل 19 عضوًا من حركة الجهاد الإسلامي في مداهمات ليلية.

غزة – أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إطلاق أكثر من 100 صاروخ على المدن الصهيونية، ردًا على قصف جيش الاحتلال عدة مواقع في غزة مع استمرار القتال لليوم الثاني منهيًا أكثر من عام من الهدوء النسبي على طول الحدود.
وقالت حكومة الاحتلال إنها نفذت عملية خاصة ضد حركة الجهاد الإسلامي وقتلت تيسير الجعبري القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة في غارة جوية على مبنى في مدينة غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الهجمات الإسرائيلية قتلت 11 فلسطينيًا من بينهم أربعة من أعضاء حركة الجهاد وطفلة وأصابت 79 شخصًا.
وفي الضفة الغربية، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل 19 من حركة الجهاد الإسلامي في مداهمات ليلية.
وقال جيش الاحتلال إن الفلسطينيين أطلقوا نحو 160 صاروخًا بعضها سقط في عمق “إسرائيل” باتجاه المركز التجاري في تل أبيب.
وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن أصيب عدد قليل من الأشخاص بجروح طفيفة أثناء هروبهم إلى الملاجئ.
وبدأت مصر والأمم المتحدة وقطر التوسط لإنهاء الحرب “لكن لم يحدث انفراجة حتى الآن” حسب مسؤول فلسطيني مطلع .
وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ دان الهجوم في قطاع غزه وطالب المجتمع الدولي بالتدخل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن القتال في غزة يتوقف إلى حد كبير على حركة حماس التي تسيطر على القطاع وما إذا كانت ستختار الانضمام إلى هذه المواجهة المسلحة.
وتصاعدت التوترات الأسبوع الماضي بعد اعتقال قوات الاحتلال قياديًا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية ما دفع الحركة إلى التهديد بالانتقام.
وساد الهدوء الحدود إلى حد كبير منذ أيار 2021 عندما أسفر قتال عنيف استمر 11 يوما بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية عن مقتل نحو 250 شخصًا في غزة و 13 إسرائيليًا.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى