أخبار الرافدين
تقارير الرافدين

الرئاسة الفلسطينية: “إسرائيل” تجاوزت كل الخطوط الحمراء

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: ازدواجية المعايير الدولية باتت تشجع "إسرائيل" على التمادي في تنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية.

غزة ــ قالت الرئاسة الفلسطينية الأحد، أن “إسرائيل” تدفع الأمور نحو التصعيد وتجاوزت الخطوط الحمراء بعدوانها على قطاع غزة.
جاء ذلك في تصريح للناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.
وقال أبو ردينة، إن استمرار العدوان “الإسرائيلي” سواء في المسجد الأقصى المبارك، أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، تجاوز لكل الخطوط الحمراء.
وأضاف أبو ردينة، أن العدوان يمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر.
وطالب أبو ردينة، المجتمع الدولي، والإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.
من جهته، دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأوروبية ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري والضغط على دولة الاحتلال لوقف المذابح والجرائم التي يتعرض لها أهل في غزة.
وقال فتوح، في بيان، إن على الأمم المتحدة المسؤولية التاريخية والأخلاقية في حماية ومساندة الشعب الفلسطيني لمواجهة الغطرسة والصلف الاستعماري الإسرائيلي.
كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان، “بأشد العبارات الاستهداف “الإسرائيلي” المتواصل للمقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.
واعتبرت الوزارة، أن حرب الاحتلال وعدوانه الوحشي والدموي على قطاع غزة وتصعيد استهداف الأقصى، وإطلاق يد المستوطنين لاستباحته وجهان لعملة الاحتلال العنصري الواحدة.
وأكدت الوزارة، أن ما يتعرض له المسجد من حملات تهويد شرسة ومتواصلة هو جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه.
وذكرت الخارجية، أن تقاعس المجتمع الدولي عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير الدولية والحماية التي توفرها الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال، باتت تشجع إسرائيل على التمادي في تنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية.
واقتحم مئات المستوطنين الاسرائيليين المسجد الأقصى الأحد، في وقت اعتدت فيه الشرطة الإسرائيلية على عدد من المصلين والصحفيين الفلسطينيين، وأخرجتهم بالقوة من المسجد بالتزامن مع اعتقال 3 من المصلين ومصورَين صحفيَين اثنين من ساحات المسجد.
ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش “الإسرائيلي” شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.
وأسفرت هذه الغارات بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 29 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 253 آخرين بجراح مختلفة.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى