أخبار الرافدين
العراق

نقابة الأطباء فرع بغداد: غلق العيادات الخاصة احتجاجًا على استحداث كليات طب أهلية

بغداد – كشفت نقابة الأطباء في بغداد، عن استعدادها للتصعيد احتجاجًا على استحداث كليات طب أهلية من قبل وزير التعليم الحالي.
وقال نقيب أطباء بغداد، مصطفى باسم السعدي، إن هذا المشروع سيكون بمثابة الضربة القاضية لتاريخ الطب العراقي، ولاسيما أن سياسة وزير التعليم الحالي تعد خرقًا سافرًا لكافة القوانين الإنسانية والعلمية , وأن الآثار السلبية لتلك الكليات ستظهر مستقبلًا وأن الخاسر الوحيد هو المواطن
وأشار نقيب الأطباء إلى غلق العيادات الخاصة احتجاجًا على قرار وزير التعليم الحالي، وأن هناك احتجاجات قادمة ستأخذ شكلا آخر في التصعيد وستستمر لحين العدول عن هذا المشروع.
وردت نقابة الأطباء في العراق، على العقوبات التي فرضتها وزارة الصحة على بعض الكوادر الطبية العاملة في مستشفى الكاظمية التعليمي.
وقالت النقابة إنها تستغرب من اختزال كل الفساد المتراكم وكل المشاكل في وزارة الصحة بالطبيب مضيفة أن الطبيب لا علاقة له بنقص الأدوية أو بنظافة المستشفى وعدم توفر إجراءات السلامة والوقاية من الحرائق
واعتبر بيان النقابة أن ما جرى من عقوبات للأطباء دون المقصرين الحقيقيين بتقديم الخدمة , سيشجع المواطنين على الإساءة وضرب الأطباء، ويخلق بيئة طاردة لهم ويسيء لسمعتهم.
وأكد البيان أن النقابة تتحفظ على ردود الفعل الآنية والإجراءات التي اتخذت بحق الأطباء مطالبة بالتريث بإصدار عقوبات كهذه واتخاذ خطوات إصلاحية حقيقية للنظام الصحي المتهالك قبل هذه العقوبات.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى