أخبار الرافدين
العراق

وزير سابق: 19 مليون دولار صرفت على منظومة إطفاء لا تعمل داخل المطار‎

بغداد – أكد وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار أن سلطة الطيران المدني تعاقدت قبل 10 سنوات مع شركة فرنسية لنصب منظومة إطفاء ذاتي للحرائق في مطار بغداد الدولي كلفت العراق نحو 19 مليون دولار دون تشغيل تلك المنظومة.
وقال عبد الجبار إنه من خلال مشاهدة مقاطع فيديو الحرائق , تبين وجود دخان كثيف في صالة مطار بغداد والذي يعني غياب عمل ساحبات الهواء ، إضافة الى دخول مواد قابلة للاشتعال داخل الصالة ، مستغربا من دور الشركة الأمنية التي تم الإصرار على وجودها رغم المخاوف من أدائها لعدم امتلاكها أي خبرة.
ومن جانبها أكدت لجنة النقل والاتصالات النيابية، أن حريق صالة مطار بغداد الدولي قد تمت بفعل فاعل.
وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، ان تكرار الحرائق في مطار بغداد الدولي والمطارات العراقية الأخرى ، يشير إلى أنها متعمدة وفقا لمعلومات أولية مضيفة , أن هذا الموضوع الخطير حيث سيؤدي إلى تشويه سمعة المطارات العراقية.
من جهتهم قال أعضاء في لجنة النزاهة إنه سبق واكدوا بان الشركة الأمنية في مطار بغداد غير رصينة ولا تمتلك الحس الأمني لإدارة أمن المطار الدولي ولا تمتلك خبرة في إجراءات السلامة
بدوره اعتبر النائب عدنان الجحيشي تكرار الحرائق في مطار بغداد سيعطي صورة على انعدام مستوى الامان فيه وستجعل السفر خلاله صعبا على الجميع.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى