أخبار الرافدين
العراق

نيجيرفان بارزاني: قرار المحكمة الاتحادية جائر ويمثل خرقًا صارخًا للدستور

أربيل – في إطار الصراع بين شركاء العملية السياسية.. قال رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني إن قرار المحكمة الاتحادية بعدم قانونية إرسال الحكومة رواتب موظفي الإقليم غير عادل ويستهدف الاتفاق السياسي الذي تشكلت بموجبه الحكومة الجديدة.
ووصف بارزاني قرار المحكمة بالجائر مبينا أنه خرق صارخ للدستور الحالي ومخالف لاتفاق تشكيل الحكومة ، داعيا حكومة السوداني إلى عدم الخضوع للقرار والإيفاء بالوعود التي قطعتها بإرسال المستحقات المالية لمحافظات شمالي العراق.
وكانت المحكمة الاتحادية اصدرت قرارا بعدم دستورية إرسال مجلس الوزراء مبالغ مالية لتمويل المرتبات الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في محافظات شمالي العراق.
ووصف النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله، الدعوى التي أقيمت في المحكمة الاتحادية كردستان العراق، بأنها ذات دوافع سياسية وتهدف لخلق أزمة جديدة بين بغداد واربيل.
وقال وان عبد الله، إن هذه الدعوة تهدف إلى منع إرسال مستحقات شعب كردستان العراق، مضيفا أن هناك جهات لا تريد الخير والاستقرار للعراق وهي تعتاش على الأزمات والمشاكل وتتعمد إلى ضرب المصالح الوطنية، مطالباً القوى السياسية باتخاذ موقف واضح تجاه قرارات المحكمة الاتحادية.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى