أخبار الرافدين
الأخبارالعراق

زيارة أوستن تهدف لإعادة التأكيد على بقاء القوات الأمريكية في العراق

بغداد- وصل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى بغداد الثلاثاء في زيارة غير معلنة، على ما جاء في حسابه الرسمي في تويتر، تهدف إلى إعادة التأكيد على بقاء القوات الأمريكية في العراق.
وقالت وكالة رويترز إن زيارة وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، لم تكن معلنة من قبل، تزامنًا مع الذكرى العشرين على الغزو الأمريكي عام 2003.
وقالت الوكالة إن مسؤولًا أمريكيًا أكد لها أن الهدف من زيارة أوستن إلى بغداد إبلاغ الحكومة في بغداد بموقف واشنطن بالحفاظ على وجود قواتها في العراق.
وقال موقع ميديل ايست اون لاين ان واشنطن ترى ان مواجهة الخطر الايراني يبدا من العراق وهو ما عجل من زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن الى بغداد .
وأضاف الموقع أن جولة اوستن في منطقة الشرق الأوسط تهدف لاستعادة ثقة حلفاء واشنطن في منطقة في مواجهة الخطر الإيراني مع تصاعد المناورات العسكرية والتدريبات التي يجريها الحرس الثوري في الخليج العربي.
وأوضح أن الولايات المتحدة تنظر بقلق شديد لتصاعد نفوذ القوى السياسية المرتبطة بإيران، إضافة لمحاولات الميليشيات السيطرة على مفاصل الدولة العراقية، حيث تريد إدارة بايدن من حكومة السوداني احترام العقوبات المفروضة على إيران.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى