أخبار الرافدين
الأخباردولية

أردوغان: سنستكمل “الحزام الأمني” بسوريا في أسرع وقت ممكن

أنقرة- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تعتزم استكمال الحزام الأمني الذي تعمل على إقامته على طول حدودها مع سوريا في أسرع وقت ممكن.

تصريح أردوغان جاء خلال كلمة له خلال اتصال هاتفي وجهها إلى فعالية أقيمت بمناسبة مرور ألف يوم على اعتصام الأمهات والأسر ضد الإرهاب في ولاية “دياربكر” جنوب شرقي تركيا

وتواصل مجموعة من الأمهات اعتصامًا أمام مقر “حزب الشعوب الديمقراطي” في “دياربكر” متهمة إياه بمساعدة تنظيم “PKK” الإرهابي على تجنيد أطفالهن.

وقال أردوغان إن حكومة بلاده تعمل على استكمال كفاح الأمهات في “دياربكر” والولايات الأخرى، عبر العمليات التي تطلقها خارج الحدود ضد من وصفهم بالإرهابيين.

وأشار الرئيس التركي إلى أن انضمام عناصر جدد لصفوف “PKK” قد انتهى تقريبًا وأن كفاح الأمهات كان له دور فعال في هذا الصدد بقدر العمليات العسكرية والأمنية، مشددًا على أن تركيا أصبحت تنهي وجود التنظيم في الأماكن التي كان ينشط فيها، ولم يعد التنظيم قادرًا على خداع الأطفال وإقناع مسلحيه على البقاء في صفوفه.

يذكر أنه قبل أيام قليلة أكد مجلس الأمن القومي التركي، أن العمليات العسكرية الجارية حاليًا على الحدود الجنوبية للبلاد والأخرى التي ستُنفذ، ضرورة للأمن القومي، وأنها لا تستهدف سيادة دول الجوار.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى