أخبار الرافدين
الأخبارالعراق

هيئة علماء المسلمين: أحزاب السلطة تحاول إثارة الفتن ودس الأفكار الخطيرة على بنية المجتمع

بغداد ــ قالت هيئة علماء المسلمين في العراق إن أحزاب السلطة الطائفية وحكوماتها المتعاقبة مازالت في سعي حثيث لإثارة الفتنة الطائفية، ودس الأفكار الخطيرة والدخيلة على بنية المجتمع العراقي بهدف تفكييك روابطه الدينية واحدث هذه المحاولات هو طلب ديوان الوقف الشيعي من الجامعات العراقية بافساح المجال أمام مبلغي العتبه في كربلاء لاقامة برنامج التبليغ الديني.
وأضافت الهيئة أن هذا الإجراء غير العلمي وغير المبرر أبدًا، سيكون وسيلة جديدة من وسائل اثارة الفتنة الطائفية وخلق الصراعات المجتمعية داخل الجامعات العراقية.
وأكدت الهيئة أن السماح لرجال العتبة الحسينية للتبليغ في الجامعات العراقية دون غيرهم من العلماء والدعاة هو قرار طائفي يؤكد الإقصاء والتهميش وفرض فكر واراء معينة على طلبة الجامعات كما أنه يمثل غطاءًا لنشر التفرقة والتعصب المذهبي وترسيخ مفاهيم خاطئة تحث على الحقد والكراهية وتعتمد على مغالطات تاريخية وقصص منتحلة.
ودعت الهيئة إدرارت الجامعات العراقية إلى التصدي لقرار وزارة التعليم العالي بفسح المجال للعتبة الحسينية بالتبليغ الديني وتفويت الفرصة على الجهات التي تقف وراءه وقطع الطريقف على العابثين في التعليم وفي ثقثافة المجتمع و قيه وتقاليده.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى