أخبار الرافدين
تغطية خاصةتقارير الرافدين

الدكتور مثنى حارث الضاري يستبعد “فوضى كبيرة” في العراق ولا يتوقع “تغييرًا”

مسؤول القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين: اعتدنا على التوترات التي تنتهي لتسويات وفق النظام السياسي، وتوقعنا سابقًا أن ينسحب الصدر من المشهد السياسي.

عمان – ليث الجنيدي – الأناضول

استبعد مسؤول القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين في العراق مثنى حارث الضاري حدوث فوضى كبيرة جراء ما تشهد بغداد، متوقعا “إعادة إنتاج مشهد جديد دون تغيير”.
وقال الضاري في تصريح لوكالة الأناضول إن ما يجري في بغداد ليس مفاجئا وسبق أن تحدثنا بأن الأزمة ستنتهي إلى لا شيء , حيث اعتدنا في العراق على هذه التوترات والاضطرابات، والتي تنتهي إلى تسويات قائمة على أساس التوافق في النظام السياسي المرعي دوليا وإقليميًا .
وأردف مسؤول القسم السياسي في الهيئة إنه بالنسبة لتحركات مقتدى الصدر، فقد ذكرنا قبل مدة أنه متوقع إلى حدّ كبير أن ينسحب من المشهد السياسي بطريقة أو بأخرى، وأن لا يمضي بعيدا في تنفيذ مطالبه ، وهذا ما حصل اليوم (الإثنين)، وتكرر في الأعوام الماضية.
ورجح أن أتباع التيار الصدري سيأخذون وقتهم في القصر ومجلس النواب والمؤسسات الأخرى التي اقتحموها، ثم تعود الأمور إلى طبيعتها، وتمضي العملية السياسية بكل سلبياتها ومآسيها , مشيرا إلى أن الأمور ستحسم لصالح الإطار التنسيقي ومن معه، بعد تدخل إيران في ذلك , متوقعًا عدم حدوث فوضى كبيرة فالأمور مسيطر عليها، وما سيظهر خلال الأيام القادمة إعادة إنتاج مشهد جديد دون تغيير.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى