أخبار الرافدين
العراق

متظاهرون في عدد من مدن العراق يؤكدون رفضهم لتكليف السوداني برئاسة الحكومة

بابل – أغلق متظاهرو محافظة بابل مقر حزب الدعوة في مدينة الحلة معبرين عن رفضهم ترشيح الإطار التنسيقي الموالي لإيران محمد شياع السوداني لتشكيل حكومة جديدة .
ووصف متظاهرو بابل الحكومة المقبلة بأنها حكومة تابعة لإيران واجنداتها التخريبية في العراق ، مذكرين بما فعلته حكومة عادل عبد المهدي مع متظاهري ثورة تشرين عام 2019 قبل ان تجبر على الاستقالة بعد استشهاد نحو 1000 متظاهر وجرح وتغييب الآلاف منهم.
وخرجت في محافظة ذي قار تظاهرات وسط ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية رفضًا لتشكيل الحكومة الجديدة كونها جاءت نتيجة صراعات سياسية فاشلة بعيدًا عن مصلحة الشعب.
وقال المتظاهرون إن الحكومة الجديدة فاقدة للشرعية لأنها مرفوضة ولا تعبر عن تطلعات الشعب ملوحين بتصعيد احتجاجي في يوم ما لإزاحة هذا النظام بحسب وصف البيان.
وأغلق متظاهرون غاضبون في مدينة الكوت، مكتب النائب سجاد سالم، احتجاجًا على مشاركته في جلسة البرلمان التي تم فيها اختيار رئيس جمهورية وتكليف محمد السوداني رئيسًا للحكومة ، وكتب المتظاهرون على الباب الخارجي للمكتب، مغلق بأمر ثوار واسط.
وتظاهر محتجون في محافظة القادسية رفضًا لتكليف محمد شياع السوداني برئاسة الحكومة.
وأكد متظاهرون في الديوانية أن إعادة تكليف السوداني برئاسة الحكومة رغم الرفض الشعبي له عام 2019 يؤكد عدم رغبة الأحزاب بالتغيير.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى