أخبار الرافدين
العراق

محاضرون يطالبون بتثبيتهم على الملاك الدائم ويتوعدون بالتصعيد

البصرة- اعتصم المحاضرون والإداريون في محافظة البصرة امام مديرية التربية بالتزامن مع مضاهرات عدد من المحافظات.
وأغلق المحاضرون مديرية التربية في المحافظة مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم اسوة بباقي عقود الوزارات وتوفير التخصيص المالي بهدف التثبيت , مهددين بإغلاق المدارس بشكل نهائي في حال لم يتم تحقيق مطالبهم.
وفي سياق متصل شرع المئات من المحاضرين والاداريين في محافظة ذي قار بالاضراب العام عن الدوام للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم.
وقالت مصادر صحفية ان شريحة المحاضرين والاداريين في ذي قار أعلنت اعتصاما مفتوحا امام مبنى تربية المحافظة ، ملوحين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم في التثبيت على الملاك الدائم لوزارة التربية.
وفي ميسان جدد المئات من المحاضرين تظاهراتهم امام مديرية تربية المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم بعد ان أتموا سنتين عقديتين.
وهدد المحاضرون بخطوات تصعيدية تصل إلى الاعتصام والإضراب عن الدوام في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.
وبحسب قرار أصدره مجلس الوزراء , فأنه من المفترض أن يتم تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم اسوة باقرانهم في الوزارات الاخرى.
وأغلق المتظاهرون في ديالى مبنى مديرية تربية المحافظة بعد أن تظاهر المئات من المحاضرين المجانيين أمام مبنى المديرية للمطالبة بالتثبيت وإدراجهم ضمن الموازنة.
وأعلن المحاضرون إضرابهم عن الدوام , كما وونصبوا خيام الاعتصام أمام مبنى تربية ديالى , مهددين بتصعيد إجرائتهم حال تسويف الحكومة لمطالبهم وعدم تنفيذها.

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى