أخبار الرافدين
د.عبد الوهاب القصاب

تحالف السلب والنهب

لهذا العنوان سبب دفعني لاختياره ذلك أنه في الحياة السياسية لعبة الحكم التي وجد فيها المتسلطون على العراق، نتيجة حلف تخادم ثلاثي غير شريف، أطرافه المحتل الأمريكي المحتل الإيراني والمتسلل الصهيوني،
وجدوا أنفسهم يهيمنون على كل شيء في هذا الوطن: تراثه، خزينه الحضاري، ورسالته الإنسانية. فبدأوا بعملية تفكيك المرتكزات الحضارية لهذا الوطن بدءاً بهويته الوطنية وصولًا لرسالته الإنسانية، وأحلوا محلها معادلةً هزيلة لا تمثل واقع هذا البلد المعطاء من جهة ولا تصلح لتطبيقها على الحياة المعاصرة التي أضحت لها التخندقات الفرعية فيها من قصص الماضي.
أنشأت هذه العصابة الأوليغارشية الحاكمة فيما بين أشتاتها، حلفاً نفعياً يستمد قوته من ذيليته لما وراء الحدود، بل لدولة مهيمنة بذاتها تعمل في العراق كزعيمة مافيوية توزع أدوارها على عصابات أنشأتها وأطلقت عليها أسماء طائفية مقيتة وظفت لصالح مشروعها مجموعة معممة هدفها تجهيل الجماهير وابتزاز إيمانها.
لعل سائلًا يسأل ما بالك تلقي بثقل اتهامك على دولة بعينها من هذا الثالوث وكأنك تبرئ الاثنين الباقيين، والجواب كلا أبداً، الفرق أن المحتل الأمريكي بغزوه غير الشرعي العراق في نيسان 2003 هو من شرع الأبواب ومهد لإيران ومخططها الشرير ومكنها للعبث بالداخل العربي في العراق بتمزيقه طائفيًا وتجهيله، وصناعة حاضنة مريضة مهدت السبيل لمافيا التجهيل لابتزاز الوسط الشيعي.
بدأت حينئذ عملية منظمة لنهب المال العام من تفكيك المصانع ونقلها إلى إيران إلى نهب مزاد العملة الأجنبية، وهو ما وددت تسليط الضوء عليه في هذه العجالة.
أبسط الافتراضات تقول إن معدل مزاد العملة الأجنبية اليومي هو 200 مليون دولار، وبافتراض أن المزاد ينعقد بمعدل ثلاث مزادات أسبوعيًا أي 600 مليون دولار مضروبة في 4 أي مليارين وأربعمائة مليون دولار شهريًا مضروبة في اثني عشر مما يقيد بستة وعشرين مليار دولار سنويًا. واضرب بعدد السنين التي تشاء منذ الغزو وحتى الآن ثم استخرج منها ما يسمونه “بالخمس الشرعي” باعتبار أموال العراق لا مالك لها حينئذ. استخرج كم يحصل عليه “ولي أمر المسلمين” الإيراني من أموال العراق سحتًا حرامًا أحلها لنفسه دون وجه حق مكنته منها عصابة الاوليغارشيا المتحكمة بأحوال المال والعباد في العراق المستباح.
قد يجادل هذا أو ذاك بعدم دقة الأرقام حتى الدولار لكن نحن لم ندع ذلك وأخذنا بالقياس والقياس بين الدالة الخطية التي يجري النهب بموجبها. من هنا اسألوا الوجوه الكالحة من أين أتتهم هذه المليارات؟ هل ورثوها عن آبائهم وأجدادهم الحفاة ام أحلها لهم المعمم الذي صمم خمسه؟
ألم أقل لكم إنه تحالف السلب والنهب وإن لم يكن كذلك فماذا يكون؟!

اظهر المزيد

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى